مركز الايمان للعلاج الطبيعي د-أمانى محفوظ

دايت ريجيم تخسيس سمنه نحافة علاج طبيعي ابر صينية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاقة السمنة بالكوليسترول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

مُساهمةموضوع: علاقة السمنة بالكوليسترول   الأحد ديسمبر 26, 2010 7:10 pm


علاقة السمنة بالكولسترول
الكثير يعتقدون أن الرجل البدين لديه كولسترول مرتفع جداً في الدم , ولكن هذا ليس صحيحاً , حيث يؤكد الأطباء أن بعض الناس قد يزن 150كغ ويأكل أي شئ , ومع ذلك تكون نسبة الكولسترول لديه منخفضة , وعلى العكس البعض الآخر يكون نحيفاً وملتزماً بكمية غذائية ضد الكوليسترول ألا أننا نجد لديه نسبة عالية.

ـ السمنة تزيد خطر الإصابة بالكولسترول، لكن ليس دائماً، حيث أن الأمر يعتمد على الأنسولين الذي تفرزه غدة البنكرياس. خطورة السمنة تكمن في أنها في أغلب الأحيان تؤدي الى تدهور كفاءة الأنسولين مما يعني عدم التخلص من الدهون في الدم وبالتالي زيادة الكوليسترول فيه. لكن إذا كان الشخص سميناً والأنسولين يعمل، فلا خطر من الإصابة بالكولسترول، ويعتبر هذا الشخص محظوظاً0
_ الكثير منا يربط بين السمنة والكوليسترول ويتصوّر أن وجود السمنة يعني بالضرورة الإصابة به..كما أننا نصاب بالدهشة عندما نرى شخصاً نحيفاً يعاني من ارتفاع معدّل هذا الداء. يرى الأطباء ان التكوين الوراثي يشكّل الخلفية التي تحسم الأمر بالنسبة الى ظهور الكولسترول، وقد يكون العامل الوراثي قوياً أو ضعيفاً اعتماداً على عدد الجينات التي يرثها الفرد من الأبوين أو أحدهما.
_ أما بالنسبة الى الغذاء، فإن الإفراط في تناول أغذية تحتوي على الدهون المشبعة Saturated Fats والتي توجد عادة في اللحوم الحمراء وجلد الدجاج والبيض والجبن والقشدة، يعني تهيئة المناخ الملائم لظهور الكوليسترول، ويزداد الأمر سوءاً بعدم ممارسة نشاط حركي يساعد على حرق الشحوم. بعدها إذا دخل التدخين في المعادلة، فإن ذلك سيساعد تدريجياً على تصلب الشرايين وزيادة احتمالات التعرّض الى المشاكل القلبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dramany4phystherapy.ahlamontada.com
 
علاقة السمنة بالكوليسترول
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الايمان للعلاج الطبيعي د-أمانى محفوظ :: قسم السمنة والرشاقة :: قسم السمنة-
انتقل الى: